انتودين لمعدة هادئة بدون حموضة

 

يعتبر Antodine من الأدوية التي تساعد في علاج حرقة المعدة وكافة المشاكل التي توجد في المعدة والاثني عشر وقرحة المعدة ، كما أنه يحتوي على المادة الفعالة ، فاموتيدين ، وهو مضاد لجميع مستقبلات الهيستامين وهو سريع.  يمتص ، ويعمل على التخلص من جميع الأمراض الموجودة في الجسم ، كما أنه يقضي بشكل دائم على التهابات المعدة ، والارتجاع المعدي المريئي ، والاثني عشر وأمراض أخرى لأنه يمتص بسرعة ويذوب في المعدة.

 

ما هي دواعي الاستعمال الدواء؟

 

انتودين
انتودين
  • يستخدم الدواء للتخلص من المشاكل الموجودة في المعدة وعلاج الاثني عشر وكذلك عسر الهضم.  كما يستخدم الدواء للتخلص من كل فائض وإفرازات أحماض المعدة وأمراض أخرى.
  •   يستخدم الدواء في علاج ارتجاع المريء وكذلك يعمل على القضاء على جميع حالات الحموضة.
  •   يساعد كثيراً في علاج جميع الإفرازات التي تعمل على التخلص من مرض زولينجر إليسون ، وهذا أمر عظيم بالنسبة لكبار السن الذين يعانون من صعوبة كبيرة في البلع.

 

ما هي الجرعه وطريقه الاستعمال الدواء

 

يستعمل الدواء في علاج الحرقة وهو: قرص واحد من 20 إلى 40 مجم يومياً لمدة 4 إلى 6 أسابيع.

   يستخدم الدواء في جميع حالات قرحة الاثني عشر والمعدة عن طريق تناول قرص 40 مجم يومياً ، ويكون كعلاج أولي لمدة 4 إلى 8 أسابيع ، ويكون القرص 20 مجم مرة واحدة يومياً ، وتحديداً عند النوم.  .

 

يستعمل في حالات التهاب المريء التجاري وهو: 40 مجم مرتين يومياً لمدة 12 أسبوع ، وفي حالات زولينجر أليسون: 20 مجم قرص 4 مرات يومياً.

 

   أما جرعة الدواء للأطفال فهي من 1 إلى 2 مجم / كجم من مرة إلى مرتين في اليوم بنصيحة الطبيب.

 

   ضرورة الالتزام بأخذ الجرعة التي يتم تحديدها في الوقت المحدد ، وتناول الجرعة المحددة وحسب تعليمات الطبيب لعدم حدوث أعراض جانبية على المريض.

 

الاثار الجانبيه الدواء؟

يشعر بعض المرضى بتقيؤ شديد وغثيان وألم في البطن ، ويشعر كثير من المرضى بفقدان الشهية وجفاف الفم مع الهذيان والخمول الشديد.

يسبب الدواء العديد من الآثار الجانبية أهمها التهيج والعصبية وقد يسبب العديد من التغيرات والإنزيمات الموجودة في الكبد.

   يسبب الدواء لكثير من المرضى صداعًا ودوخة شديدة ، بالإضافة إلى عدم انتظام ضربات القلب والعديد من الأضرار الأخرى.

   يسبب الدواء في كثير من الأحيان طفح جلدي وحكة وبعض الأمراض الجلدية الأخرى.

 

الاحتياطات وموانع الاستعمال الدواء

 

يمنع استعمال الدواء لجميع المرضى الذين يعانون من فرط الحساسية لجميع مكونات الدواء وكذلك جميع المكونات الفعالة التي توجد في الدواء والتي هي من أكثر الأشياء التي لا تستخدم دائما.

 

 يحظر الدواء على جميع المرضى الذين يعانون من قصور حاد في وظائف الكلى والكبد.

 

يمنع استعمال الدواء لجميع الحوامل لأن المواد الفعالة والمركبات الموجودة في الدواء تؤثر على الجنين وقد تسبب له تشوهات كثيرة لذلك يجب منع استعماله إلا بعد استشارة الصيدلي.  أو الطبيب المعالج.

 

   يحظر استعمال دواء لجميع النساء المرضعات لأنه من أكثر الأمور التي تضر بالرضيع لوجود المواد الفعالة والمكونات الموجودة في الدواء الذي يدخل في حليب الأم وهي كذلك.  من أكثر الأشياء التي تضر بالرضيع.

 

ما هي المادة الفعالة في الدواء؟

 

قبل استخدام الدواء مع العديد من الأدوية والمكملات العشبية والفيتامينات وأشياء أخرى ، من الضروري عدم استخدام الدواء مع الأدوية الأخرى التي تؤثر بشكل كبير وتؤذي المريض وتتسبب في العديد من الآثار الجانبية الموجودة في جميع الأوقات ، وهي واحدة من  الأشياء التي تساعد كثيراً في التخلص من كافة الأضرار التي تتواجد في الجسم ومن أهم هذه الأدوية:

 

   كيتوكوتازول وإيتراكوتازول.

 

   جليميبيريد.

 

   الثيوفيلين.

 

   الفينيتوين.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.