ميكوناز كريم مضاد للفطريات لعلاج الحكة والتسلخات

يُعرف الميكوناز بأنه نوع من الكريمات المضادة للفطريات ، ومكونه الفعال الذي يحتوي على ميكونازول يعمل كمضاد قوي للفطريات في بعض الأمراض الجلدية مثل السعفة والحكة والاحمرار الناجم عن الالتهابات الفطرية أو الطفيليات ، وهناك من يستخدم الميكوناز.  لعلاج افرازات الاطفال الناتجة عن عدوى فطرية او حساسية جلدية ايضا.

 

دواعي استعمال دواء ميكوناز

 

الفطريات التي تصيب الفم وتسبب التهابات قوية مثل مرض القلاع ، وهناك بعض الفطريات التي تصيب فم الأطفال ، وهي مادة ميكوناز جل مناسب لهم في تلك الحالة.

 

  من المعروف أن الفطريات التي يمكن أن تصيب الجلد أو الأعضاء التناسلية ، مثل فطر المبيضات ، وفطر المبيضات معدية ، لكن الميكوناز هو محلول قوي وجذري لمثل هذه الفطريات وهو آمن للمناطق الحساسة أيضًا.

  هناك بعض الفطريات التي تصيب الجلد وخاصة فطريات الأظافر ، لذا فإن الميكوناز هو الحل الأفضل والأقوى لعلاج هذا النوع من العدوى التي يمكن أن تسبب حساسية الجلد.

  يستخدم في علاج القوباء الحلقية أو السعفة التي تصيب الجلد نتيجة عدوى فطرية ، وميكوناز فعال للغاية في علاج القدم الرياضية ، والتي تحدث غالبًا نتيجة إصابة الرياضيين ببعض الفطريات في أقدامهم.

 

  هناك بعض الأطفال أو البالغين يصابون ببعض العدوى الفطرية بين أصابع القدم في جلد القدم أو اليد ، ويعتبر ميكوناز علاجًا لذلك أيضًا.

 

ما هي الاثار الجانبيه لدواء؟

ميكوناز
ميكوناز

 

يمكن أن يسبب ميكوناز بعض الآثار الجانبية التي يمكن أن تكون خطيرة إلى حد ما ، بما في ذلك: آلام الجسم العامة مع صداع وصداع ، ويمكن أيضًا ملاحظة ارتفاع درجة الحرارة التي قد تصل إلى الحمى مع قشعريرة.

 

  هناك بعض الآثار الجانبية التي تعتبر نادرة ، ومنها: ضعف البصر ، والبصر ، والشعور بالغثيان مع الرغبة في التقيؤ ، وقد تعاني بعض الحالات من الإسهال أو البراز الأسود الذي قد يكون مزعجاً للبعض ، فضلاً عن فقدان عام للالتهاب.  شهية.

  تختفي هذه الآثار الجانبية دون أي تدخل طبي بمجرد اكتمال العلاج بميكوناز ، ويتم ذلك بشكل تدريجي أو مرة واحدة ، حسب استجابة جسم المريض.

  يجب تجنب استخدام ميكوناز في حالات الحمل والرضاعة أيضًا ، في حالات الحمل لا يمكن استخدامه إلا عند الضرورة في أضيق النطاقات ، ومن الضروري استشارة الطبيب المعالج قبل البدء في استخدامه.

 

  أما بالنسبة لحالات الرضاعة فلم تؤكد الدراسات حتى الآن خطورة استخدام كريم ميكوناز على الطفل ، لكن يجب التنبه إلى أنه من الأفضل عدم استخدامه حتى يثبت العكس.

 

ميكوناز كريم لتسلخات

 

كريم ميكوناز فعال جدا في الحالات التي يصاب بها بعض الأشخاص بالتقشير بين الفخذين ، وتلك الفطريات التي تسبب التقشير بين الفخذين مؤلمة جدا وقد تؤدي إلى التهابات شديدة فضلا عن آلام مبرحة.

 

  إن استخدام كريم Mikonaz آمن وفعال للغاية في هذه الحالة ، وفي حالة نسيان تناول الجرعة المحددة من Miconase ، والتي وصفها طبيبك ، يمكنك استخدام Mikonaz في الوقت الذي تتذكره فيه.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.