سيدوفاج لمرضى السكر .. هل يصلح للتخسيس؟

ينتمي سيدوفاج إلى مجموعة الأدوية التي تعالج مرض السكري ، فهو يحتوي على مادة ميتفورمين ، وهي مادة تتحكم في مستوى السكر في الدم من النوع الثاني ، ويستخدمه البعض في التخسيس وإنقاص الوزن ، ولكن لا توجد معلومات كافية عنه  استخدامه لهذا الغرض.

 

 تركيبة الدواء

 

تحتوي كل كبسولة على ٨٥٠ ملغ ميتفورمين

 

استخدام الدواء

سيدوفاج
سيدوفاج

 

يتم استخدامه لتقليل مستوى السكر في الدم.  يتم استخدامه مع أدوية الأنسولين للتحكم في مستويات السكر في الدم.  انقاص الوزن وتخلص من السمنة.  يقلل من نسبة الدهون في الدم.  علاج تكيس المبايض عند النساء.  يقوم بتعديل مخازن الأنسولين في الجسم في علاج داء السكري من النوع 2.

 

جرعه سيدوفاج

الجرعة للبالغين والأطفال فوق 12 عامًا: تؤخذ جرعة يومية مقدارها 500 مجم بعد الإفطار.  في الحالات الشديدة ، يمكن زيادة الجرعة بحد أقصى 2500 مجم في اليوم.  يجب الالتزام بالجرعة التي يحددها الطبيب وعدم تناول جرعة مضاعفة حتى لا تسبب تأثيرات ضارة بالصحة.

 

الاعراض الجانبية

 

قد يسبب استخدام سيدوفاج بعض الآثار الجانبية مثل: الشعور بالتعب الشديد والضعف والصداع.  فقدان الشهية وفقدان الوزن.  القيء والغثيان وآلام المعدة.  ضيق في التنفس ودوار وشعور بالدوخة.  ألم عضلي سريع أو بطيء في ضربات القلب.  احمرار الجلد.  الشعور بالبرد.

 

ما هي احتياطات استخدام العلاج

في بعض الحالات النادرة ، يتسبب الدواء في حدوث حماض لبني ، حيث يمنع استخدامه في حالة أمراض الكلى ، ولأولئك الذين سبق لهم الإصابة بنوبات قلبية أو سكتات دماغية ، وكبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا.  أو الإصابة بالحماض الكيتوني السكري ، وهو مرض يتسبب في ارتفاع مستوى السكر بشكل كبير ، مما يسبب التعرض للغيبوبة ، أو أمراض القلب وأمراض الكبد.  يجب إبلاغ الطبيب بأنك تتناول الدواء قبل الخضوع لأي عملية جراحية أو جراحة أسنان.

 

ما هي موانع استخدام الدواء؟

لا ينبغي أن يستخدم من قبل الأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه الميتفورمين.  بالنسبة للمرضى الذين يعانون من قصور القلب المزمن ولأولئك الذين يعانون من مشاكل حادة في الكلى ، تجنب تناول الدواء.  لا يستطب لمن يعانون من الحماض الاستقلابي ولمن يعانون من الحماض الكيتوني السكري.  في حالة تصفية الكرياتينين غير الطبيعية بسبب تسمم الدم أو احتشاء عضلة القلب أو الصدمة.  لا يشرع أثناء الحمل والرضاعة

 

سيدوفاج للحمل

 

لا ينصح بتناول هذا الدواء أثناء الحمل إلا بعد استشارة الطبيب حتى لا يؤثر على صحة الجنين.  Sedovage والرضاعة

 

 

سيدوفاج و الرضاعه؟

 

تنتقل بعض المادة الفعالة إلى حليب الثدي ، لذا ينصح بتجنب استخدامها أثناء الرضاعة الطبيعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.